وكيل وزارة الصحة: السلالة الجديدة لفيروس كورونا لا تصيب بالمرض الشديد

قال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية، الدكتور عبدالله عسيري، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا لا تصيب بالمرض الشديد، وليست أكثر ضراوة من السلالات السابقة للفيروس. وأضاف عسيري، في بيان له اليوم السبت، أنه بدون التحور، فإن فيروسات كورونا نادرًا ما تصيب الشخص مرتين، مشيرًا إلى أن الأجسام المناعية التي يطورها الجسم والمناعة، قادرة على منع الإصابة الثانية مدة تصل إلى 4 أو 5 أشهر.

وجدّدت وزارة الصحة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات خصصتها الوزارة لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد، أو مراكز التأكد التي تم تخصيصها لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق «صحتي».

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق اليوم، ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المملكة إلى 362066 حالة مؤكدة، بزيادة 163 إصابة عن المسجلة يوم أمس الجمعة والتي بلغت 178 حالة. وأشارت الوزارة إلى تسجيل 8 حالات وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات الكلي إلى 6176 حالة. وتم تسجيل 189 حالة تعافٍ جديدة، لترتفع الحالات الإجمالية للتعافي إلى 353004 حالات، «97 % من إجمالي الإصابات المسجلة».

Leave a Reply