مجلس الأمة الكويتي 8 أغسطس راحة… و9 عطلة رأس السنة الهجرية

قرر مجلس الوزراء استئناف العمل في كافة المزادات مع الالتزام بالاشتراطات الصحية والوقائية المعمول بها في وزارة الصحة، اعتباراً من يوم الأحد 98 أغسطس، على أن يقتصر حضور المزادات على المحصنين فقط.

ووافق المجلس، خلال اجتماعه الاسبوعي اليوم الاثنين برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد، على مقترح ديوان الخدمة المدنية بتعطيل العمل بالجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات في 8 أغسطس مع اعتباره يوم راحة، على أن تكون عطلة رأس السنة الهجرية الاثنين 9 أغسطس.

الوضع الصحي

واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الصحة في شأن آخر تطورات الوضع الوبائي في البلاد جراء جائحة كورونا، «والذي يشهد استقرارا ولله الحمد بسبب انخفاض عدد الإصابات والوفيات ومن يتلقى العلاج بالمستشفيات والعناية المركزة، حيث بلغت نسبة الشفاء أكثر من 96 في المئة».

كما تدارس مجلس الوزراء توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، وقرر استئناف العمل في كافة المزادات مع الالتزام بالاشتراطات الصحية والوقائية المعمول بها في وزارة الصحة، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8/8/2021، على أن يقتصر حضور المزادات على المحصنين فقط.

وأحاط وزير الصحة المجلس علماً بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والتي استهدفت بحث سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بما يخدم العمل الإنساني، حيث قام بزيارة تفقديه لمستشفى جابر الأحمد ومركز الكويت للتطعيم

وأشاد بكفاءة وفاعلية كافة الإجراءات والجهود التي تتخذها دولة الكويت في مواجهتها لوباء كورونا.

كما أعرب عن بالغ تقديره وامتنانه للدور الإنساني الرائد والمتميز الذي تقوم به دولة الكويت في مساندة الشعوب المنكوبة والمتضررة ومساندتها في مكافحة الأوبئة وتبوؤها مكانة مرموقة على صعيد العمل الإنساني إقليمياً ودولياً.

النافذة الواحدة

وبحث المجلس الإجراءات المتخذة من قبل الجهات الحكومية المعنية في مشروع مركز النافذة الواحدة بمبنى مجمع الموانئ التابع لمؤسسة الموانئ الكويتية، وأثنى مجلس الوزراء على الجهود المبذولة في هذا الشأن من قبل كافة الجهات المعنية بالموضوع.

وقرر المجلس تكليف الجهات المعنية، كلاً في ما يخصه، بمتابعة واستكمال الأعمال المتعلقة بالمشروع واتخاذ الإجراءات الكفيلة باستمرار التواجد في كافة منافذ الدخول في البلاد، وكذلك إنجاز الربط الإلكتروني فيما بينها لتسريع عملية الإفراج الجمركي.

الرأي الكويتية

Leave a Reply