صيانة أجهزة مختبر مجمع الكسوة لضمان ثبات الألوان وقوة «ماسك القماش»

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أمس (الاثنين) بعمل صيانة دورية لأجهزة مختبر مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة. وتأتي أعمال الصيانة لأجهزة المختبر بشكل دوري (ربع سنوي)، للتأكد من عمل الأجهزة وكفاءتها في عمل الاختبارات ومعايرتها.

وأوضح مساعد مدير التشغيل والصيانة للشؤون الخارجية المهندس مشعل المطرفي أنه تمت صيانة جهاز قياس ثبات الألوان ومعايرته وقياس درجة اللون للعينة المرجعية، لتتم مقارنتها على المنتج، وقام بها مختصون بوكالة الشؤون الفنية والخدمية بالرئاسة معتمدون من الشركة المصنعة للأجهزة.

وأضاف أنه تمت صيانة جهاز اختبار قوة الشد التي يتم فيها فحص ماسك الخيط وماسك القماش والتأكد من وضع الجهاز ومعايرته حسب نوع الخيط والقماش المستخدم سواء كان قطنا أو حريرا أو «بوليستر»، إضافة إلى صيانة جهاز اختبار العينات للأصباغ ليتم التأكد من عمل السخان والتحكم في درجة حرارة حوض الصبغة وتغيير خليط التسخين السائل حسب الجدول الزمني المعد له، من فريق مختص يشرف على هذه الأعمال للتأكد من التنفيذ وفق أصول فنية متبعة والتأكد من خلوها من أي عيوب باستخدام أحدث التقنيات وأفضل المواد بالمواصفات العالمية.

وذلك لما توليه حكومة المملكة من عناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما وبالكعبة المشرفة، منوها بإشراف وتنظيم الإدارة العامة للتشغيل والصيانة التابعة لوكالة الشؤون الفنية والخدمية على هذه الأعمال.

عكاظ

Leave a Reply