خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان تهاني قادة الدول الإسلامية بعيد الأضحى

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية، وقد وجه لهم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد برقيات شكر جوابية، مقدرين ما أعربوا عنه من تمنيات طيبة ودعوات صادقة، سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الأمة الإسلامية بالخير والبركة، وبالمزيد من الأمن والاستقرار.

وحرصاً من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، على التواصل مع إخوانهم قادة الدول الإسلامية في كل عام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بعث خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد برقيات تهنئة إلى قادة الدول الإسلامية بهذه المناسبة المباركة، داعين المولى سبحانه وتعالى أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على الأمة الإسلامية بالعزة والتمكين، وبالمزيد من التقدم والازدهار.

من جهة ثانية، تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اتصالاً هاتفياً أمس (الاثنين) من ملك مملكة البحرين الشقيقة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، هنأه فيه بقرب حلول عيد الأضحى المبارك. وبادله خادم الحرمين الشريفين التهنئة بهذه المناسبة، داعياً الله سبحانه أن يعيد هذه المناسبة على البلدين والشعبين الشقيقين بالمزيد من الخير والبركة.

كما تلقى خادم الحرمين اتصالات هاتفية مماثلة من رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس، ومن رئيس الجمهورية التونسية الرئيس قيس سعيد، الذي أعرب عن بالغ شكره لخادم الحرمين الشريفين على وقوف المملكة مع تونس، وتقديمها مساعدات عاجلة لمواجهة أزمة جائحة كورونا، كما تلقى خادم الحرمين الشريفين اتصالاً هاتفياً أمس، من ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، هنأه فيه بحلول عيد الأضحى المبارك. وبادلهم خادم الحرمين الشريفين التهنئة، داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على بلدانهم باليمن والبركات.

وإنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصلت المساعدات الطبية العينية الوقائية المقدمة من قِبل حكومة المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة إلى جمهورية طاجيكستان بمبلغ قدره (500.000) دولار، للإسهام في التصدي لجائحة كورونا، وهي عبارة عن مجموعة من اللوازم الطبية.

عكاظ

Leave a Reply