تعرف على إجراءات الدخول والخروج من وإلى الممكلة عبر جسر الملك فهد والفئات المستثناة

نوهت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، استثناء 5 فئات من رسوم الفحص المخبري للعابرين عبر جسر الملك فهد المتجهين لمملكة البحرين، موضحة عن إجراءات الدخول للبلاد.

وذكرت أن الاستثناء يشمل الدبلوماسيين المعتمدين وعوائلهم، والعائدين من مهمّة حكومية رسمية، والعسكريين الأجانب ضمن مهمّات رسمية وعوائلهم، والعائدين من رحلات علاجية على نفقة وزارة الصحة ومرافقيهم، والمشاركين في التجارب السريرية للقاح كورونا في البحرين، والأطفال ممّن دون 6 سنوات.

وشددت على أهمية التقيد بالتعليمات بشأن الإجراءات الصحية المتبعة لدخول البحرين من خلال إجراء الفحص المختبري المسبق؛ حيث تكون نتيجة الفحص صالحة لمدة 72 ساعة، أو الخضوع للفحص المختبري على نفقة المسافر عند الوصول بتكلفة تبلغ 400 ريال سعودي.

وأعلنت عن قبول نتيجة الفحص عبر تطبيق “مجتمع واعي” أو أحد تطبيقات الهواتف الذكية الرسمية في المملكة للمسافرين الذين تكون نتيجة فحصهم سلبية، كما يتم قبول شهادات الفحص الأصلية الصادرة من المختبرات البحرينية أو السعودية المعتمدة من قبل البحرين.

وأوضحت أن على المسافرين غير الحاملين لشهادات الفحص المسبق إجراء الفحص المختبري في المنطقة المخصصة بجسر الملك فهد، ودفع رسوم الفحص عند الوصول نقدًا أو عبر بطاقات الخصم أو الائتمان.

وقالت بأن على المسافرين الذين سيقيمون بالبحرين لفترة تمتد لـ 10 أيام أو أكثر إجراء الفحص في اليوم العاشر من الوصول إلى المملكة، وذلك في مركز الفحص من المركبات في مركز البحرين الدولي للمعارض.

Leave a Reply