تطعيم 40% من سكان السعودية بجرعة واحدة على الأقل من لقاحات «كورونا»

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري، أن 40% من سكان المملكة تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لفايروس كورونا المستجد «كوفيد-19» منذ بدء التطعيم وحتى اليوم (الأحد).

وقال عبر حسابه في «تويتر» اليوم «بفضل الله، 40 من كل 100 إنسان في المملكة حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاحات كوفيد حتى اليوم».

وكشفت «الصحة» أنه تم إعطاء أكثر من 13.9 مليون جرعة من لقاحات كورونا منذ بدء التطعيم في المملكة وحتى اليوم، وذلك وفقا لما أظهره الموقع الإلكتروني للإحصاءات اليومية لمستجدات جائحة كورونا في السعودية عبر الرابط التالي https://covid19.moh.gov.sa/.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت تأجيل جميع مواعيد التطعيم بالجرعة الثانية للمسجلين المستفيدين المجدولة مواعيدهم، وذلك ابتداء من يوم الأحد 29 شعبان 1442، الموافق 11 أبريل 2021، كاشفة أنه سيتم الإعلان لاحقاً استئناف التطعيمات بها، في حين أشارت إلى أن فئة كبار السن من تبلغ أعمارهم 60 عاما فأكثر لن يتم تأجيل مواعيد الجرعة الثانية لهم.

وفي السياق، أتاحت وزارة الصحة إعطاء الجرعة الثانية لفئات أخرى عبر تعميم صادر من منصة عمليات لقاحات كورونا بمركز القيادة والتحكم بالوزارة، وذلك وفقا لـ«العربية نت»

Leave a Reply