إيطاليا: 99% من وفيات كوفيد لم يحصلوا على التطعيم بجرعتيه

ذكر المعهد الوطني للصحة في إيطاليا اليوم الثلاثاء أن ما يقرب من 99 بالمئة من الأشخاص الذين توفوا بمرض كوفيد-19 منذ فبراير شباط هذا العام لم يتلقوا التطعيم بجرعتيه.
أضافت الدراسة الواردة في سياق تقرير معتاد عن وفيات كوفيد ونشرها المعهد أن الأشخاص القلائل الذين تم تطعيمهم بالكامل وتوفوا، رغم ذلك، بالمرض كانوا أكبر سنا بكثير من الذين توفوا دون الحصول على التطعيم بالكامل بمتوسط عمر 88.6 مقابل 80.
إضافة إلى ذلك فقد كانوا يعانون من قدر أكبر من المشاكل الصحية الكامنة قبل الإصابة بالفيروس.
ومشت إيطاليا على خطى فرنسا في الأسبوع الماضي عندما أعلنت إثبات الحصول على اللقاح أو وجود المناعة من كوفيد سيصبح خلال فترة وجيزة شرطا إلزاميا قبل التمكن من ممارسة عدد من الأنشطة، بما في ذلك تناول الطعام في الأماكن المغلقة ودخول أماكن مثل الصالات الرياضية وحمامات السباحة والمتاحف ودور السينما.
منذ ذلك الإعلان، رصدت السلطات الإيطالية زيادة واضحة في التسجيل للحصول على التطعيم. وجرى حتى الآن تطعيم ما يقرب من 57 بالمئة من السكان فوق 12 سنة بالجرعتين.
وقالت وزارة الصحة الإيطالية إن إيطاليا سجلت 24 وفاة بسبب فيروس كورونا اليوم الثلاثاء ارتفاعا من 22 أمس بينما قفز العدد اليومي للإصابات الجديدة إلى 4522 من 3117.
وقال المعهد في بيان إنه خلال الفترة من أول فبراير شباط حتى 21 يوليو تموز حدثت 423 وفاة بكوفيد بين أشخاص تم تطعيمهم بالجرعتين، وهو ما يمثل 1.2 بالمئة من إجمالي الوفيات الذي بلغ 35776 وفاة.
بدأت حملة التطعيم في إيطاليا في مطلع هذا العام تقريبا. وعليه، فبحلول بداية هذه الدراسة كان من الممكن أن يكون أوائل من حصلوا على اللقاح قد أتموا التطعيم الثنائي بلقاحي فايزر أو مودرنا.
وبدراسة السجلات الطبية لعدد 70 من بين 423 حصلوا على التطعيم بالكامل وماتوا بكوفيد، قال المعهد الوطني للصحة إن متوسط ​​عدد الأمراض المزمنة لديهم كان خمسة مقارنة بعدد 3.7 في وفيات كوفيد بين الأشخاص الذين لم يحصلوا على التطعيم بجرعتيه.

الاقتصادية

Leave a Reply