أكثر من ٣٤٠ متطوع يشاركون في اليوم العالمي للتطوع بالمسجد النبوي الشريف

شارك اليوم السبت أكثر من ٣٤٠ متطوع ومتطوعة في اليوم العالمي للتطوع في المسجد النبوي الشريف في خدمة زائري المسجد النبوي

وقد تحث وكيل الرئيس العام وقال ، يأتي اليوم العالمي للتطوع ليدفعنا إلى بذل ما نستطيع لنشارك هذا الوطن مسؤوليتنا الإجتماعية.

يقوم ديننا الإسلامي الحنيف على أسس عظيمة من أهمها تعزيز التكامل بين أفراد المجتمع كافة، وحث القرآن الكريم والسنة النبوية على هذا المعنى، وأولى العمل التطوعي عناية فائقة، من خلال غرس هذه القيمة في نفوس أفراده لتقوم حضارة إسلامية أساسها التكامل والتعاون بين الجميع.

إن ما نشهده اليوم من التنافس الشريف بين المتطوعين وسعيهم المستمر للقيام بأعمال تطوعية لخدمة دينهم ووطنهم لأمر يدعو إلى الفخر والاعتزاز، ويساهم في تنمية مهارات الشباب وصقل مواهبهم، ويعزز التكاتف بين أفراد المجتمع، ليعيش المجتمع مترابطاً متكاتفاً كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا.

يأتي اليوم العالمي للتطوع في الوقت الذي تدعم فيه رؤية المملكة العربية السعودية هذا الجانب المهم، ووضعت ضمن أهدافها الوصول إلى مليون متطوع، ليدفعنا ذلك كله إلى بذل ما نستطيع ونشارك المجتمع والوطن المسؤولية الاجتماعية، طلباً للأجر من الله ثم توطيداً للعلاقة مع الآخرين، وتحقيق الراحة النفسية والسعادة التي يجدها الشخص في نفسه عند مساعدة الآخرين. وإنها دعوة للجميع للمشاركة في بناء المجتمع وتقديم المبادرات المجتمعية الهادفة والبناءة، ونشر الحب والسلام، وتقديم الخدمات التطوعية بابتسامة وإشراق نفس ليكون المتطوع قدوة في الخير وأدعى للتوفيق وقبول العمل بإذن الله

في اليوم العالمي للتطوع .. المتطوعون يشاركون في تنظيم المصلين وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة في المسجد النبوي

Leave a Reply