أبرز ما ورد في المؤتمر الصحفي لمتحدث وزارة الصحة

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د/ محمد العبدالعالي أن الصحة‬ لا تزال ترصد تذبذبًا في تسجيل الحالات المؤكدة والحرجة، مؤكداً أن التزامنا بالإجراءات الإحترازية سيمكّننا بإذن الله من التحكم بشكل أقوى لنكون في الاتجاهات الإيجابية،

وأبان أن عدد الجرعات وصل إلى 2122673 ، في كافة مراكز اللقاح في مختلف مناطق المملكة والتي تجاوز عددها الـ 500 مركزا.

مشدداً على الجميع بضرورة المسارعة والمبادرة للحصول على اللقاح من خلال تطبيق صحتي وأن اللقاحات المعتمدة في المملكة فعالة وآمنة. ‬

وأضاف بأن المخالط يجب عليه قضاء فترة الحجر ومن ثم أخذ اللقاح، مشيراً إلى أن اللقاحات آمنة وفعالة لمرضى تكسر الدم المنجلي والمصابين بأمراض الدم الوراثية وهي لقاحات آمنة وفعّالة وهي سلاح للوقاية والأمان -بإذن الله-.

كما أكد على أن المصابين بالحساسية يمكنهم أخذ اللقاح بمشيئة الله إلا من كان يعاني من الحساسية المفرطة من اللقاح نفسه فقط،

وأوضح بأن لقاح استرازينكا آمن وفعال وجرى إختباره قبل اعتماده ولهذا فلم يتم تعليقه لمدة 48 ساعة ومن ثم إعادة اعطاءه ولهذا لا أساس لهذه الإشاعة وتبقى إشاعة فقط، وكذلك لم يتم تعليقه في الدول الأوربية وإنما كان خطوة إحترازية فقط.

وأضاف د/ العبدالعالي أنه تم تسجيل 348 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (382407) حالات ، من بينها (3137) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (555) حالة حرجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (372703) حالات بإضافة (247) حالة تعافي جديدة. كما بلغ عدد الوفيات (6567) حالة، بإضافة (4) حالات وفاة جديدة، ” رحمهم الله جميعاً.

لافتاً أن الخدمات الصحية لاتزال تتواصل من خلال جميع المراكز والمنشآت التابعة لوزارة الصحة، حيث قامت مراكز تأكد بإجراء 7912544 مسحة، وقدّمت عيادات تطمن خدماتها لـعدد 2097533 مراجع، كما قدّمت إستشاراتها الصحية والطبية لـعدد 29418997 عبر مركز 937 كما بلغ إجمالي الفحوصات في المملكة (14314737) فحص مخبري دقيق.

وفي ختام المؤتمر أعلن المتحدث الرسمي للوزارة بأن المؤتمر سيعود إلى ما كان عليه حيث سيعقد كل يوم أحد بإذن الله .

Leave a Reply