أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة وما يتعلق بإجراءات فيروس كورونا المتحور

متحدث الصحة: مجدداً..المملكة تثبت أن صحة الإنسان أولاً والاجراءات الاستباقية تمنح مزيداً من الفرصة لمعرفة تحور كورونا كما أضاف نبشركم ولله الحمد..لم يتم رصد أي حالة في المملكة لكورونا المتحور.

وقال الدكتور عبد الله عسيري الفيروس المتحور ليس أكثر شراسة،وهو تغير جزء بسيط في سلوكه وقال بإن الاجراءات الوقائية هي نفسها مع الفيروس المتحور وكما أنه ليس هناك دليل علمي حتى الآن على أن الفيروس المتحور أكثر انتشاراً وأضاف بأن اللقاحات فعالة مع فيروس كورونا المتحور وقال اللقاحات فعالة مع فيروس كورونا المتحور.

وعند سؤال عن تسريع اعطاء الله اللقاحات وتوزيعها على مناطق المملكة أجاب خطة تقديم لقاحات كورونا كما هي،ومستمرون في منحها وفق المراحل الموزعة وأضاف ليس هناك بروتوكولات جديدة لمواجهة الفيروس المتحور.

وقال في حال كان هناك تحور كبير للفيروس فسوف يكون هناك لقاحات مضادة وقال بعد الانتهاء من دراسة الفيروس المتحور سوف تظهر حينها الاجراءات المتخذة والمناسبة وفال بإن فيروس كورونا نادراً يصيب الجسم مرتين،وهو أيضاً ينطبق في حال التحور.

وقال الدكتور محمد العبدالعالي متحدث الصحة بإن تقييم الاجراءات الوقائية مستمر.

وأضاف أن البيانات الأولية لاتشير إلى تغير في سلوك أو سرعة انتشار فيروس كورونا وقال اطمئنوا..الفيروس المتحور لا يختلف عن الفيروس الحالي.

كونوا واثقين حول مايتم اتخاذه من خطوات واجراءات..لدينا خبراء في التعامل مع الجائحة. وأضاف بإن الفيروس بجميع تحوراته لايستطيع الانتقال في حال ارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي. وكما نحمدالله أن السعودية من أوائل الدول التي وفرت لقاح كورونا للجميع.

Leave a Reply