أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لمتحدث وزارة الصحة

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي أنه لا يزال هناك رصد لتذبذب في الحالات المؤكدة والحرجة لفيروس كورونا في المملكة مشيراً إلى تلقي أكثر من 1.5 شخص للقاح.

وأشار خلال اإيجاز الصحفي لمستجدات فيروس كورونا في المملكة اليوم الثلاثاء إلى أن الحساسية المفرطة لغير اللقاح لا تمنع من أخذ اللقاح و مؤكداً على أن اللقاحات المعتمدة في المملكة أثبتت استجابتها لتحورات الفيروس ومنوهاً إلى أن الفترات بين الجرعتين تخضع لنوع اللقاح.

وأكد العبدالعالي على ضرورة الحجر المنزلي بعد مخالطة المصاب، مشيراً إلى أن مناعة الفرد هي خطوة للعودة للحياة الطبيعية.

من جهته قال متحدث وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين خلال الإيجاز الصحفي المشترك ” إن الفرق الرقابية تعمل على منع المخالفات في مختلف مناطق المملكة ولمسنا التزامًا بالاحترازات ونتطلع لاستمرار ذلك”، وأضاف “أغلقنا منشآت تهاونت ولم تلتزم بالإجراءات الاحترازية وستكون الفترة القادمة للتشديد على الجولات الرقابية بالتعاون والشراكة مع مختلف الجهات”، ودعا المتاجر للتفاعل مع مبادرة التخفيض لمن تلقوا لقاح كورونا، والتي تشمل المتاجر الإلكترونية وجميع محلات التجزئة والمقاهي والمطاعم.

وشدد الحسين على تفعيل الحجز المسبق تفاديًا للتكدس في المطاعم والمقاهي مشيراً إلى أن التكدس هو السلوك الخاطئ داخل المنشآت التجارية ولا بد من معالجته، وأفضل 3 وسائل لإدارة هذه التكدسات هي: تفعيل الحجز المسبق، والانتظار في السيارات، ومراعاة التباعد عند الاصفاف بمتر ونصف بين كل شخص وآخر.

Leave a Reply